هولندا المستشفيات إضافة سيارات كهربائية مصغرة لمساعدة الأطفال ، والحد من القلق الجراحي.

- Apr 13, 2018-

بالنسبة للأطفال ، إذا كانت العملية رهيبة ، فإن الطريق من الجناح إلى غرفة العمليات هو مائة ألف فظيع. اللحظة من السرير إلى غرفة العمليات سوف تسبب القلق النفسي الكبير والتوتر ، وقد تؤدي إلى صدمة.


في محاولة لإزالة أو تقليل هذه التجربة غير السارة ، اتخذت مستشفى الأطفال في مركز إراسموس الطبي في روتردام خطوة جديدة لتزويد الأطفال بالسيارات الكهربائية الصغيرة ، والأطفال الذين يحتاجون إلى جراحة يأخذون سيارة كهربائية صغيرة إلى غرفة العمليات. أثبتت الوقائع أن هذا الإجراء قد حقق نجاحًا كبيرًا ، مما أدى إلى تشتيت انتباه الأطفال وتقليل مخاوفهم من الجراحة.


في بداية شهر فبراير ، تم تجهيز المركز الطبي لمستشفى الأطفال في إراسموس بأول سيارة صغيرة ، بعد وقت قصير من اقتناء 12 مركبة. جاءت الفكرة من روبرت فوسن ، مدير غرفة العمليات بالمستشفى ، الذي رأى في إحدى وسائل الإعلام الاجتماعية في مستشفى أمريكي أن الأطفال كانوا يسرون لحسن الحظ في غرفة العمليات في سيارة صغيرة ، والتي كانت وسيلة للحد من الخوف والتوتر في العملية. .


الأطفال ليسوا على رأسهم ، تدفع السيارة الممرضة من خلال جهاز التحكم عن بعد. ووفقًا لفوسن ، يُقصد بالمصغرة صرف انتباه الأطفال ، فقال: "إنها فكرة بسيطة ، لكني أعتقد أنها تستحق ذلك إذا كان بإمكانها تقليل خوف الطفل من الجراحة. إنها طريقة نشطة وممتعة جدًا للدخول إلى غرفة العمليات بواسطة سيارة صغيرة ، نرى ابتسامة مشرقة على وجوه الأطفال.


سوف يتوسع قريبا استخدام السيارات الصغيرة من غرفة العمليات إلى أجزاء أخرى ، مثل قسم الرنين المغناطيسي MRI.


ووفقًا لـ Stichting Kind en Ziekenhuis لمنظمة التمريض للأطفال ، من المهم جدًا نقل انتباه الأطفال إلى العملية ، ويقترح رئيس المؤسسة ، هيستر ريبن ، أن يتخذ المستشفى المزيد من الإجراءات لتحقيق هذه الغاية. وتبين أبحاث المؤسسة أن الوقاية من القلق والإجهاد يمكن أن يساعد في سرعة الشفاء وأقل الصدمات. وقالت المؤسسة إن ممارسة السيارات المصغرة في هولندا جديدة تماماً ، لكن هناك العديد من السوابق في الخارج. وفي الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى مستشفى إيراسموس ميديكال سنتر للأطفال ، يقدم مستشفى ويلهلمينا للأطفال ومستشفى إيكازيا في روتردام مثل هذا الترتيب للأطفال. شخصيا ، يمكننا أن نتعلم طريقة هذا المستشفى في الصين.